مرحبا بك عزيزي الزائر. المرجوا منك أن تعرّف بنفسك
و تدخل المنتدى معنا. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف
بدعوتك لإنشائه .إدارة منتدى .راحة البال في الجزائرترحب بك معانا



 
الرئيسيةمجلة المنتدىاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 175 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو محمد الاسواني فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 2652 مساهمة في هذا المنتدى في 964 موضوع
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
امين
 
Admin
 
الحاج حميد العامري
 
بيزوووووو
 
صبر جميل
 
almayali
 
نور الحياة
 
ميسون ميسون
 
m!s roka
 
الركابي
 
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 387 بتاريخ الخميس مايو 02, 2013 3:52 pm
المواضيع الأخيرة
» الصيام معجزة علمية
الخميس يونيو 18, 2015 3:49 pm من طرف امين

» بمناسبة شهر رمضان المبارك
الخميس يونيو 18, 2015 3:48 pm من طرف امين

» كيفية تخفيض ترتيب موقعك و الحصول على زوار حقيقين
الأربعاء فبراير 11, 2015 9:43 pm من طرف امين

» الجار في الاسلام
السبت يوليو 26, 2014 12:37 am من طرف امين

» صلة الرحم وفضائلها
الأحد يوليو 20, 2014 10:58 pm من طرف امين

» من وحي الشعر في رمضان
الخميس يوليو 03, 2014 1:00 am من طرف امين

» نتائج شهادة التعليم المتوسط 2014
الأحد يونيو 29, 2014 1:38 pm من طرف Admin

» رمضان شهر الدعوة
السبت يونيو 28, 2014 9:28 pm من طرف امين

» بطاقات تهنئه بمناسبه رمضان
الجمعة يونيو 27, 2014 1:58 pm من طرف امين


شاطر | 
 

 سبعة اشياء لا تفعلها بعد الاكل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 561
السٌّمعَة : 6
تاريخ التسجيل : 01/02/2013
العمر : 29
الموقع : http://mila43.forumalgerie.net

مُساهمةموضوع: سبعة اشياء لا تفعلها بعد الاكل   الجمعة فبراير 01, 2013 6:42 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته







سبعة اشياء لا تفعلها بعد الأكـل



...



(1)
لا تشرب الشاي لأن أوراق الشاي تحتوي على نسبة عالية
من الحمض وهذه المادة ستؤثر على البروتين المتواجد
في الأطعمة التي نستهلكها وتجعلها
جافة وعسيرة الهضم .

(2)
لا تأكل الفواكه بعد الأكل مباشرة إن أكل الفواكه
مباشرة بعد الأكل يتسبب في إنتـفاخ البطن بالهواء
لذا يجب الحذر و أخذ الحيطة في عدم
تناول الفواكه
قبل مضي ساعة إلى ساعتين من الأكل
أو قبل ساعة من الوجبة الغذائية

(3)
لاترخي حزام...
البنطلون أو (مشد) السروال بعد الأكل لأن ذلك
يتسبب في إلتواء الأمعاء وتسكيرها والافضل دائما
ارخاء اي شد حول البطن قبل البدأ بالاكل

(4)
لا تستحم او تسبح بعد الأكل ,إن الاستحمام او السباحه
بعد الاكل يسبب أرتفاع تدفق الدم لليدين, الأرجل وبالتالي
سيقلل تدفق الدم في مناطق كثيرة من
الجسم وبالأخص
حول منطقة البطن وعليه سيضعف ذلك
الجهاز الهضمي

(5)
لا تمش كثيرا بعد الاكل الكثير من الناس يعتقدون
بجدوى المشي بعد الأكل مؤمنين
بالمثل
القائل تغدى وتمدى و تعشى وتمشى
أو ( مائة خطوة ستجعلك تعيش تسعة وتسعين عام)
في الحقيقة أن هذا غير صحيح نوعا
ما لأن المشي الكثير سيعطل الجهاز الهضمي
من إستخلاص الغذاء من الأطعمة التي
أكلناها,
فالاعتدال مطلوب دائما في كل شيء.

(6)
لا تنم في الحال بعد الاكل, فالنوم بعد الأكل مباشرة
يتسبب في تعطيل إكمال عملية هضم
الطعام بشكل جيد
بالنتيجة سيقودنا ذلك إلى عدوى
معوية أو إلتهاب معوي
من تعفن الغذاء داخل الامعاء.

(7)
لا تدخن تجربة من خبير تدخين (مدخن) سابق تدخين
سجارة واحدة بعد الأكل تعادل تدخين
عشر سجائر في
الأوقات الأخرى
(لذلك نسبة الإصابة
بالسرطان أكثر في حالة
التدخين بعد الأكل مباشرة).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mila43.forumalgerie.net
مارسيلا

avatar

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 36
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 11/02/2013
العمر : 28

مُساهمةموضوع: رد: سبعة اشياء لا تفعلها بعد الاكل   الإثنين فبراير 11, 2013 8:02 pm












طرح رائع

سلمت يمناك
لروعة الانتقاااء
ما ننحرم من جديدك
تحيااااتي
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الركابي



عدد المساهمات : 36
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 11/02/2013

مُساهمةموضوع: رد: سبعة اشياء لا تفعلها بعد الاكل   الإثنين فبراير 11, 2013 8:53 pm

شكرا على الطرح الرائع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
سبعة اشياء لا تفعلها بعد الاكل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدى العام :: قسم اهتم بصحتك-
انتقل الى: